ــــــ أن يكون الناشر مسجلا فى إتحاد الناشر ين أو الإتحاد الإقليمى على أن يتم تقديم خطاب حديث من الإتحاد يفيد قيده بالإتحاد التابع له.

 ـــــــ أن تشكل الكتب الحديثة الصادرة عام 2017/2018 نسبة 50 ٪ على الأقل من الكتب المعروضة مع وجود بضاعة حاضرة للتسليم.

ـــــــ يعرض المشترك إنتاجه فقط من الكتب والمطبوعات وله الحق فى عرض الكتب أو مطبوعات دار نشر أخرى (بحد أقصى ثلاث دور نشر بموجب توكيل رسمى من هذه الدار مبيناً به عناوين الكتب وعدد النسخ) على أن تقدم هذه التوكيلات لإدارة المعرض قبل بدء إفتتاحه بشهر على الأقل .

 ــــــ فى حالة الرغبة فى عرض أو بيع كتب أو مطبوعات دينية تتعلق بالعقيدة الإسلامية سواء من داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها يرجى موافاتنا ببيان تفصيلى عن هذه الكتب والمطبوعات وموافاتنا بما يفيد موافقة الأزهر الشريف عليهامسبقَا وذلك بمدة لا تقل عن شهر قبل بداية تاريخ المعرض.

 ـــــــ ألا يكون قد صدر ضده أحكام قضائية تثبت إدانته فى قضايا تزوير خاصة بالنشر أو إعتداء على حق المؤلف،وحقوق الملكيةالفكرية، وألا يكون موقعًا عليه عقوبة من قبل إتحاد الناشرين للأعضاء المشاركين فى الإتحاد.

 ـــــــ يكون صاحب الدار  دون غيره مسئول مسئولية كاملة عن أى أعمال أو تصرفات غير مشروعة تصدر منه أو من يتبعه، ويكون مسئول وحده عن تعويض هذه الأضرار دون أدنى مسئولية على الهيئة فى ذلك.

 ـــــــ المراعاة الكاملة لحرية الفكر والإبداع إلا أنه لا بد من مراعاة المبادئ التى يفرضها القانون المصرى ولا يسمح بعرض كتب خارجه عن نطاق المبادئ والأخلاق العامة كما لا يسمح بعرض الكتب المصورة أو المزيفة .

 ـــــــ الخضوع الكامل لكافة القوانين المصرية ذات الصلة.

 ـــــــ يتم تسليم الأجنحة للسادة المشتركين قبل الإفتتاح بيومين، ويلتزم المشترك بالمحافظة التامة على الجناح الخاص به وتسليمه للهئة بحالته وقت استلامه بعد إنتهاء أخر يوم للمعرض وفى خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، ويكون مسئول مسئولية تامة عن نقل محتويات الجناح وفى حالة تأخره بعد هذه الفترة يتم تحميله كافة النفقات الناجمة عن ذلك.

 ـــــــ فى حالة طلب زيادة أحمال كهرباء يجب تقديم طلب بهذه الأعمال ودفع الرسوم المقررة.

 ـــــــ لابد من عرض الكتب للجمهور ويمنع منعًا باتّا تخزين الكتب أوالكراتين داخل الجناح وفى حاله المخالفة يتم غلق الجناح وحرمان المشترك من المشاركة فى المعرض مستقبلا.

 ـــــــ سداد قيمة الإشتراك و التأمين.

ملحوظة هامة:

على جميع السادة الناشرين المشاركين بالمعرض إحضار قائمة الكتب الخاصة بالدار والمقرر عرضها أثناء المعرض على برنامج
(Access Or Excel CD) ويسلم إلى إتحاد الناشرين المصريين وإحضار ما يفيد تسليمه بالإضافة إلى نسخة تسلم الى إدارة المعرض قبل المعرض بـ 30 يوم و فى حالة عرض كتب غير مسجلة على الـ(سى دي) يغلق الجناح فورًا.