افتتاح معرض فيصل للكتاب فى دورته السادسة

افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة و الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بحضور  قيادات وزارة الثقافة معرض فيصل السادس للكتاب الذى تقيمه هيئة الكتاب فى الفترة من 4 إلى 13 يونيو ( 9-18 رمضان).
يشارك فى المعرض 48 ناشر منها قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة.
وقد تفقد الوزير أجنحة المعرض ، ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصدارات الهيئة فى مختلف السلاسل والنشر العام وكتب الأطفال بتخفيضات هائلة ، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة. بالإضافة إلى جناح الكتب المخفضة ويصل سعر الكتاب به إلى جنيه واحد.
كما افتتح معرض الحرف التراثية والمشغولات اليدوية، وشاركت فى حفل الافتتاح فرقة سوهاج للفنون .
يفتح المعرض ابوابه للجمهور على فترتين الفترة الأولى من الحادية عشر صباحا إلى الرابعة عصرا والفترة الثانية من التاسعة مساء إلى الواحدة صباحا عدا يوم الجمعة الفترة المسائية فقط.
ويصاحب المعرض نشاط ثقافي وفنى متنوع بالإضافة إلى نشاط الأطفال والورش الفنية ،والعروض السينمائية.
كما تستمر المسابقة اليومية بالمعرض وتحمل هذا العام عنوان أيام مصرية وتدور حول الأحداث التاريخية ويتم اختيار ثلاث فائزين يوميا جائزة كل فائز مجموعة كتب من جناح هيئة الكتاب من اختياره بقيمة مائة جنيه .
وتبدأ أولى الندوات الثقافية اليوم 10 رمضان فى التاسعة والنصف مساء بعنوان ذكرى العاشر من رمضان والتحديات الراهنة ويشارك فيها د.جمال زهران واللواء طارق المصرى واللواء محمود متولى ومديرها د.خلف الميرى.
ويليها فى الحادية عشر مساء المنشد حسام صقر.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *